علم النظر اهم العلوم...فتعلم جيدا ....

الأحد، 3 أكتوبر 2010

تنفيس


هل .............. تدمينى كثيراً تلك الكلمة كثيرا ما تلح بطبيعتها باسئلة شقية تبحث عن سعادة الاجابة

هل انامن اضاع فى الاوهام اكثر من عشرين عام

هل انا من خسر الروح ام من كسب المادة

هل انا القاتل ام المقتول .....الغالب ام المغلوب

كثيرا ما اتملى نفسى فى حيوان اسمه خلد الماء فهذا الحيوان لا هو طير ولا هو حيوان ثديي

هذا الحيوان بشكله القمئ المعبر تصيبنى رؤيته بنوع من الوجع غريب


فلا انا بالشخص الفاضل ولا بالشخص الفاجر

لا انا بالشخص الناجح ولا بالشخص الفاشل

فترانى ماذا اعنى وماذا اكون ؟


سؤال موعود باجابة لكن متى ؟

هناك 5 تعليقات:

  1. عمر بن الخطاب كان يبحث عن اسمه بين اسماء المافقين
    جميعنا يتارجح بين خير وشر
    نجاح وفشل
    قبح وجمال
    الاجابة لن تجدها هنا
    الاجابة بعد ان تستلم كتابك بيمينك او بشمالك
    تحياتي





    اعتذر عن تقصيري الشخصي معك
    لكنني كنت امر دوما من هنا لاشاهد بين الحين والاخر امرك
    احيانا نصمت لغير سبب
    وننطق لغير سبب
    لكن ذلك لا يغير قرب من نحب
    ماشي يا دكتور شوبنهاور
    الى الان لا اجد اجابة للاشياء اذ تتصدع او تسقط في الصمت المفزع
    واصدقك القول ان هذا ماحدث لي
    مرت فترة لم اغادر منزلي ولم احادث احدا
    عسى ان يجبرنا ربنا في ضعفنا
    ويحسن خاتمتنا
    ويؤنسنا به
    يارب
    عسى ان تكون بافضل حال
    تحياتي واكرر اعتذاري مجددا

    ردحذف
  2. كما قال نور, جميعنا نتأرجح بين هذا وذاك, لكنني أختلف معه في وقت الحصول على الإجابة, حين يسلم الإنسان كتابه لا يكون جوابا إنما حسابا, لكن يظل بداخل كل منا شيء ما يخبرنا بحقيقة موقعنا وإن لم تكن الإجابة دقيقة, أما لحظات التخبط بين الأسئلة فربما هي لحظات المخاض ليس إلا.


    أما ماذا يحدث للأشياء؟ فلا أدري جوابا الآن.


    تحياتي

    ردحذف
  3. العزيز نور

    ياه يا صديقى اين انت وكيف انت

    انتظرت طويلا هذا التعليق واخيرا رايته

    هناك اشخاص نحس اننا قريبين منهم برغم اننا لا نكون على معرفة كافية بهم
    انت يا سيدى على راس هؤلاء

    اتفق معك فى فكرة التارجح مرة الى هنا ورة الى هناك
    لكن المشكلة انك لا تعرف هل انت هنا ام هناك


    تحياتى

    ردحذف
  4. محاولة لكسر الصمت

    ايه اليوم اللى زى الفل ده

    دكتور نور ودكتورة اسراء فى مدونتى دفعة واحدة


    لا انا قلبى كده هيوقف

    اخيرا

    ==============

    نعم مخاض بل ومخاض صعب لكن متى يلفظ رحم التكوين مافيه فقد اوشك على الاختناق

    ارجو عدم الانقطاع

    تحياتى وتقديرى

    ردحذف